نسيج للخياطة والتطريز

يعد مشغل نسيج أول مشغل نسائي متخصص يهدف إلى تمكين المرأة الإماراتية في إمارة الشارقة ويتخذ من نادي سيدات المدام مقراً له. محققا بذلك رؤية حرم صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة و التي تؤكد على أهمية تفعيل دور المرأة في المجتمع وعلى وجه الخصوص في المنطقتين الوسطى والشرقية من إمارة الشارقة و تشجيع الفتيات والسيدات على احتراف مهنة التصميم وتحويلها إلى مشاريع إنتاجية ذات جودة عالية، قادرة على تعزيز مساهمة المرأة الإماراتية في قطاع صناعة الأزياء الأسرع نمواً في العالم.وقد حظي المشروع بمباركة من سمو الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي نائب رئيس نادي سيدات الشارقة ورئيس هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير – شروق .
ومن أبرز أهداف إنشاء مشغل نسيج دعم وتمكين المرأة اقتصادياً ومهنياً و تذليل التحديات التي تقف في طريق تحقيق تطلعاتها و تعزيز حضورها الفاعل بالحياة الاقتصادية والاجتماعية ومساهمتها في الحركة التنموية المتسارعة التي تشهدها الدولة و ذلك انسجاماً مع رؤية سموها .
ويسعى مشغل نسيج إلى تحقيق الشراكة المجتمعية مع المؤسسات الحكومية والخاصة عبر التعاقد معهم لإنتاج الملابس الرسمية. لذا تم تأهيل مشغل نسيج بشكل متكامل يوفر كافة عمليات خط إنتاج الملابس الجاهزة بدعم من غرفة تجارة الشارقة ، حيث يشمل على عدة أقسام متخصصة مثل قسم قص الباترون، قسم التطريز، قسم الخياطة، قسم الدرز والتشطيب انتهاءً بقسم الكي والتغليف.يقوم على عمليات الانتاج عناصر نسائية مواطنة تم تدريبهم وتاهيلهم ليكونوا نواة لمشاريع انتاجية في المنطقة.